القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات صناعة روبوت في المنزل بكل بساطة

 

قبل صنع روبوت ، يجب أن يكون لديك فهم للعديد من العلوم ، ولا يتعين عليك دراستها بالكامل ومعرفة كل التفاصيل ، ولكن يجب أن يكون لديك درجة معينة من الفهم لكل علم:

الدائرة الكهربائية: يعمل الروبوت من خلال الإشارات الكهربائية ، وهي لغة الإتصال به ، لأنه يستطيع فهم المشكلة كجهد معين أو تيار معين. أحد أهم أجزاء صنع الإنسان الآلي هو كيفية توصيله كهربائيًا بالمصدر ووحدة التحكم وكيفية توصيل أجزائه المختلفة كهربائيًا ببعضها البعض.في هذا العلم ، أهم الأشياء التي تحتاج إلى فهمها هي: الدوائر الإلكترونية البسيطة ، ودوائر التحكم

الميكانيكا: بشكل عام ، الفرق بين الروبوتات والآلات والدوائر المجردة هو أنها يجب أن تحتوي على أجزاء ميكانيكية متحركة ، لذلك يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين يرغبون في فهم وبناء الروبوتات فهم عام للميكانيكا وأن يكونوا على دراية بالجوانب التالية. لديك فهم خاص: آلية التروس ، ومركز الكتلة والحسابات الأساسية المختلفة ؛ قانون نيوتن ، وحساب عزم الدوران ......... إلخ.

التحكم: كما ذكرنا سابقًا ؛ ما يجعل الروبوت فريدًا هو أنه يتمتع بالقدرة على اتخاذ القرارات ويجب أن يكون لديه وحدة تحكم مبرمجة لأداء هذه المهمة. من أجل صنع روبوت في المنزل ، عادة ما تحتاج إلى وحدة تحكم صغيرة بسيطة هذا هو المتحكم الدقيق الأكثر شهرة اليوم: Arduinoوإصداراته المختلفة ، Pic ، Raspberry-pi.

البرمجة: كل وحدة تحكم لها برنامج مختلف عن وحدات التحكم الأخرى ، لذلك بعد تحديد وحدة التحكم المراد استخدامها ، ابحث عن البرنامج الخاص بها 

صناعة روبوت فى خطوات :

الآن بعد أن أتقنت المعرفة العلمية ، فيما يلي الخطوات الرئيسية لإنشاء روبوت :
ابحث في الدائرة واختر الدائرة المناسبة: وفقًا لأهداف الروبوت المتوقعة ، تتضمن هذه الخطوة اختيار وحدة التحكم الدقيقة المناسبة. يمكنك البحث في الكتب ، ولكن يمكنني البحث في الإنترنت لتقديم اقتراحات حول هذا الموضوع المحدد.

المحاكاة: تنوي استخدام برنامج على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول لبناء دائرة ، ثم تشغيل البرنامج لتزويدك بالنتائج المتوقعة عند تركيب الدائرة بأجزاء فعلية. ميزة هذه الخطوة هي أنها تسمح لك باختبار الدائرة قبل شراء القطعة.هذا يتجنب تدمير عدد كبير من الأجزاء قبل تحديد الدائرة المعتمدة ، ويسمح لك بتحديد التكوين الصحيح والنهائي للدائرة ، وبالتالي تحديد الأجزاء المطلوبة بدقة دون الحاجة إلى تثبيت دوائر متعددة قبلها. في برنامج المحاكاة الشهير والبسيطNI Multi-sim.

شراء الأجزاء: بمجرد تحديد الأجزاء التي تحتاجها ، حان الوقت لشرائها! هناك العديد من المنتجات التي يمكنها القيام بنفس المهمة ، والعثور على أفضل منتج ، لذلك لا يتعين عليك شراء أجزاء متعددة ، ويمكنك مقارنة الأسعار بين مختلف موردي قطع الغيار الإلكترونية في بلدك ، مما قد يوفر لك المال ، خاصة يحدث هذا عند شراء عدد كبير من الأجزاء دفعة واحدة.

التثبيــت: قم بتثبيت الدائرة بالطريقة الصحيحة وتوصيلها بوحدة التحكم.يرجى التأكد من قراءة ورقة البيانات الخاصة بكل كتلة مستخدمة ؛ فهذا يساعد على فهم تجميعها الصحيح ويمكن أيضًا تثبيت أي أجزاء ميكانيكية مختارة للروبوت.

البرمجة: إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة بشكل صحيح ، فقد تكون هذه هي الخطوة الأخيرة ، ويجب أن يكون البرنامج متوافقًا مع الدائرة المثبتة.

reaction:

تعليقات